أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المجلس الانتقالي يعلن رسميا وقف المعارك بعتق

يمنات – صنعاء

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء الجمعة 23 اغسطس/آب 2019، جميع الأطراف المتقاتلة في محافظة شبوة، إلى ”ضبط النفس والالتزام بدعوة وقف إطلاق النار التي أطلقتها قيادة التحالف السعودي“.

وقال المتحدث الرسمي، باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم في بيان:“في غمرة الأحداث المؤسفة والاعتداءات غير المبررة من قبل المعسكرات التابعة للحكومة فإن المجلس الانتقالي الجنوبي يدعو جميع الأطراف في محافظة شبوة لضبط النفس والالتزام بدعوة وقف إطلاق النار التي دعت إليها قيادة التحالف “.

وأشار هيثم ، إلى أن المجلس الانتقالي“وهو يوجه هذا النداء، فإنه يطالب جميع القوات الجنوبية بالثبات في المواقع المتواجدة فيها، والحفاظ على المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة“.

وتأتي دعوة التهدئة من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي، في وقت تشهد فيه الضواحي الجنوبية والشرقية، لعاصمة محافظة شبوة، مواجهات عنيفة بين قوات النخبة الشبوانية الموالية للمجلس الانتقالي، والقوات الحكومية، استخدم الطرفان فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى